سياسة الشحن

إخطارات ما قبل الشحن وإرشادات المعاينة:

يحصل المستخدم وقت الشحن على تقرير معاينة للتوقيع عليه تأكيدًا على استلامه السلعة (أو السلع) التي طلبها في حالةٍ مثاليةٍ؛ وقبل التوقيع على التقرير يُرجى التأكد من معاينة السلعة (السلع) جيدًا وخلوها من جميع العيوب أو الأضرار؛ وبمجرد توقيع المستخدم على تقرير المعاينة لا يجوز إرجاع السلعة (أو السلع) المطلوبة بسبب أية أضرارٍ أو بقعٍ؛ وفي حال عدم ملاحظة أحد العيوب أو الأضرار وقت المعاينة ثم ملاحظته بعد التوقيع على تقرير المعاينة يجوز للمستخدم إبلاغ فريق خدمة العملاء بذلك؛ وعلى المستخدم تقديم صورة توضح العيب أو الضرر في السلعة (أو السلع) حتى يتسنى لنا النظر في إمكانية استبدالها؛ ولا يتسنى للمؤسسة إعادة المبالغ المدفوعة في السلعة (أو السلع) المطلوبة أو قبول السلعة (أو السلع) المرتجعة بعد مرور أكثر من ثلاثين يومًا وفق سياسة المرتجعات.

1. التسليم في المنزل

لضمان نجاح عملية الشحن لابد من التعاون والمشاركة من جانب المستخدم.

2. متى سأستلم الشحنة؟ 

تُسلم المؤسسة السلعة المشحونة في مدةٍ أقصاها خمسة أيام عملٍ في حال توفر السلعة في المخزن وتأكيد النظام شراؤكم السلعة وقت الشراء؛
ويُخطر المستخدم بتاريخ الشحن التقديري وقت السداد؛ ويُرجى ملاحظة أن تاريخ شحن الطلبية غير مضمون؛ فقد تستغرق بعض عمليات التسليم فترة أطول نظرًا لصعوبة الدخول إلى بعض الأماكن؛

ففريق خدمة العملاء في المؤسسة يحسب أوقات التسليم بالأخذ في الاعتبار عدة عوامل مهمة، مثل:

  • زمن السفر إلى موقع الشحن.
  • توفر السلعة (أو السلع) في المخزن.
  • الزمن اللازم لإعداد الطلبية في حالة السلع المعبئة في صناديق ومجموعات الأسرة وطاولات الطعام وغيرها.
  • متطلبات التركيب في حال ذهاب عمال التركيب مع السلع المرسلة لتركيبها.

3. كيف تتم عملية التسليم؟

  • بمجرد تجهيز الطلبية يتصل فريق خدمة العملاء بالمستخدم عن طريق الهاتف على أرقام الاتصال المذكورة في الطلبية؛ ويُخطر الفريق المستخدم بموعد استلام الطلبية؛
  • وتتم عمليات التسليم من السبت إلى الخميس؛ ويعمل فريق الشحن من الساعة الثامنة صباحًا حتى العاشرة مساءً؛
  • وقبل مغادرة فريق الشحن باتجاه منزل المستخدم يتصل بالأخير على الأرقام المتوفرة لضمان وجوده في المكان المذكور في الطلبية؛
  • وفي حال عدم قدرة المستخدم استلام الطلبية شخصيًا عليه تعيين شخص يفوضه قبل الشحن وإخطار فريق خدمة العملاء على عنوان البريد الإلكتروني التالي: care@farsh.com.sa.

4. استثناءات الشحن

  • جميع الأماكن التي تبعد أكثر من 50 كم عن المدن.
  • الصندوق البريدي
  • لف الهدايا
  • تجهيز المكان في منزل المستخدم
  • مساعدة المستخدم في إفساح مكان في الغرفة المقرر وضع السلع المطلوبة فيها.
  • إخفاق عملية الشحن بسبب غياب المستخدم أو عدم تجهيز المكان.
  • تغيير عنوان الشحن.

5. كيف يتأهب المستخدم لعملية الشحن؟

يجب أن يعرف المستخدم مقدمًا أين سيضع السلع المطلوبة في منزله؛ ويجب عليه إخلاء المكان الذي يرغب في وضع السلع فيه؛ ولا يتحمل فريق الشحن في المؤسسة مسؤولية تجهيز المكان المقرر وضع السلع المطلوبة فيه؛ ولا يلتزم أيًا من أفراد الفريق بمساعدة المستخدم في نقل الأشياء الموجودة بالفعل في منزله لإخلاء مكان لوضع السلع المطلوبة فيه؛ وفي حال عدم تجهيز غرفة المستخدم يضع فريق الشحن السلعة (أو السلع) في أحد الأماكن البديلة دون تجميعها؛ وفي حال رغبة المستخدم تركيب السلعة فيما بعد يتحمل مصاريف التركيب؛ ويتولى فريق خدمة العملاء تقدير تلك المصاريف.

6. مسؤولية المستخدم لنجاح عملية الشحن

  • التوقيع على إخطار أمر الشحن في حضور ممثل شركة الشحن لتأكيد استلام الشحنة.
  • فحص الطلبية بعد الشحن للتأكد من عدم وجود علامات تلف ظاهرة أو غياب بعد القطع أو وجود قطع غير صحيحة.
  • في حال وجود قطع ناقصة أو تالفة أو غير صحيحة يُرجى الاحتفاظ بالسلعة (أو السلع) وكتابة ملحوظة عن المشكلة في إخطار الشحن والاتصال بنا في مدةٍ أقصاها 48 ساعة من تاريخ استلام الشحنة؛
  • وعند التوقيع على إيصال الشحن دون ملاحظات عن سلعة (أو سلع) ناقصة أو تالفة أو غير صحيحة فإن ذلك يعني قبولكم كامل الطلبية وأنها سليمة؛ وفي حال حدوث مشاكل أخرى في الطلبية يُرجى الرجوع إلى سياسة المرتجعات.

7. هل ثمة مصاريف إضافية؟

  • في حال رغبة المستخدم تخزين السلعة (أو السلع) لدى المؤسسة لتسليمها فيما بعد فإنه يتحمل مصاريف إضافية؛ ويتولى فريق خدمة العملاء تقدير تلك المصاريف وإخطار المستخدم بها؛
  • وفي بعض الحالات يجب على المستخدم سداد مصروفات إضافية في حال عدم الوفاء بالشروط المذكورة أو في حال طلب خدمات خاصة.

8. عنوان الشحن

  • لا يمكن تغيير عنوان الشحن بمجرد تقديم الطلبية على الإنترنت؛
  • وعند ضرورة تغيير عنوان الشحن يجب إلغاء الطلبية ثم تقديمها من جديد؛ فيُرجى الرجوع إلى سياسة المرتجعات. 

9. ماذا عن التسليم في اليوم ذاته أو اليوم التالي؟

  • تقدم المؤسسة خدمة التسليم في اليوم ذاته أو اليوم التالي مقابل مصروفات إضافيةٍ؛
  • فيُرجى الإشارة في نموذج الطلبية إلى رغبتكم في تسريع عملية الشحن حتى يتسنى لنا عرض أسعار الشحن التقديرية؛

ولا تتوفر خدمة تسريع الشحن إلا في بعض المدن والمناطق فقط